المدونات الأعلى دخلا

المدونات الأعلى دخلا


يصل عدد المدونين الأمريكيين (البالغين) إلى 12 مليونا، من بينهم 1.7 مليونا يحققون، بشكل أو بآخر، عائدا ماليا من مدوناتهم، ومنهم 452 ألف مدون يستخدمون التدوين كمصدر أول للدخل! (ما زلت احتاج وقتا أطول للتحقق من هذه الإحصائيات وتمحيصها، لذلك سأتركها إلى وقت آخر.)

تتعدد أشكال الدخل للمدونين ما بين الطرق المباشرة والمصادر غير المباشرة. تتركز الأساليب المباشرة في الكسب عن طريق الإعلانات، وهذه الأخيرة تتنوع ما بين الإعلانات المباشرة (على شكل صور يتم التعاقد مباشرة مع أصحاب المدونات على نشرها) والإعلانات السياقية (التي يتم توزيعها عبر خدمات إعلانية مستقلة، مثل خدمة جوجل أدسنس).

لكن قليل من المدونين من يفصح عن رقم مداخيله، ويبقى الممكن الوحيد هو توقع قيمة المداخيل من حساب المساحات الإعلانات المباعة مباشرة على شكل بانرات.

توقعت أن الأمر سهل، لكني تفاجأت أن أغلب المدونات الشهيرة لا تصرح بأسعار الإعلانات ويجب أولا مراسلتها للاستفسار عن السعر! لكن من خلال بحثي وجدت تدوينة جيدة تضم قائمة بثلاثين من المدونات الأعلى دخلا.

ليس ثمة طريقة دقيقة للتأكد من صحة الأرقام، لكنها على الأقل تمنحنا صورة لا بأس بها عن حجم مداخيل المدونين. أعدكم أن أعود لهذا الموضوع لاحقا حين أجمع تفاصيلا كافية.

على رأس هذه القائمة تأتي مدونة Techcrunch التي تحدثت عنها من قبل، بدخل شهري يصل إلى 200 ألف دولار. باقي المدونات تجدونها في قائمة المدونات الثلاثين الأعلى دخلا.



منقول للفائدة

والمصدر هنا

هناك تعليق واحد:

  1. شيء مثير للحماس
    صاحب مدونة incomediary، مايكل دانلوب يبلغ من العمر 20 سنة فقط ؟. لكنه يملك طموح عظيم، ويملك مدونة ناجحة و لها قرائها .
    في مجتمعنا العربي سوف يقولون لك أنت لا تزال صغير بعد والمستقبل أمامك، نحن نشجع على الخمول والكسل.
    معك حق المعلومات التي ذكرها يجب التحقق منها، بالأخص أنه لم يذكر مصدرها.

    ردحذف