إعتذار لكل الحيوانات

غالباً ما نقول عن من يجري خلف شهواته بأنهُ حيواني الشهوة, و نقول عن من يظلم الآخرين وينتهك الحقوق بأنه يعيشُ على نهج شريعة الغاب أو الغابة.

لذلك أعتذر إلى كل الحيوانات عن تلك الإهانه ..لماذا؟

فالحيوان لا يُثار جنسياً إلا في موسم التزاوج من مرتين الى ست مرات في السنة, بينما الإنسان يُثار يومياً لإهتزاز اللحم من تحت العباءة أو من تحت تنورة أو من بين فتحات أزرار القميص، الحيوان يُثار بهدف التكاثر أما الإنسان فآخرأهدافه التكاثر والحلال.

لم نسمع يوماً عن حيوانٍ إعتدى على حيوانٍ آخر أصغر منه سنا , ًبينما سمعنا عن إنسان إغتصب براءة طفلة.لم نسمع عن خنزير أكل مال اليتيم , لم نسمع عن تمساحٍ يشرب الخمر فيصبح مسخرة أو يرتكب جريمة أو يعمل حادث أو يتعاطى المخدرات وتضيع كرامته ويموت بجرعة زائده , لم نسمع عن عنزة أظهرت مفاتنها في كليب غنائي مُبتذل ويسيل لعاب ذكور القرود عليها من فرط الشهوة,لم نسمع عن سنجابٍ إرهابي , لم نسمع عن حمار مسك منصب قيادي وتحكم بمصائر العباد,لم نسمع عن ملك الغابة وقد خان موطنه وسلمه بيده للغريب يُخرّبه ويستغله .

عندما يتشاجر حيوانان(من نفس النوع) مع بعضهما تقف البقية متفرجه ولا نرى تكتلهم كعصابة,لا يوجد شجار بين حيوانين(من نفس النوع) ينتهي أبداً بقتل وموت أو تمثيل بالجثة,كما هو الحال عند الإنسان ! بل ينتهي بمنتصر وخاسر غالباً ما ينسحب معترفاً بهزيمته,عندما يقوم الحيوان بالهجوم على فريسة لا يأخُذ منها غير حاجته لسد جوعه,ويترك الباقي,بينما الإنسان يقوم بالهجوم والسرقات والتخزين تكفيه واجياله من بعده!

كل الإحترام للحيوان الذي لا يملك عقلاً ومع ذلك لم يخرق قانون الطبيعة,وكل الشفقة على إنسان يملك عقلاً لا يستغله إلا بظلم نفسه والآخرين ويخرقُ به قانون الضمير والفطره السماوية,كل الإحترام للحيوانات التى تُسبّح لله ولكننا لا نفقه تسبيحها

منقول من بريدي الخاص و أحببت المُشاركة.

هناك ٤ تعليقات:

  1. كلما ابتعد الانسان عن منهج الله
    يصبح مثيرا للشفقة أكثر

    الله الذي خلقنا وهو أعلم بما يصلح حالنا
    فاختار لنا منهجا قويما يزيدنا رقيا ومكانه
    لكن بعضها يصر أن يغوص في مستنقع الضلال
    ذلك المستنقع القذر.

    ردحذف
  2. حقاً اعتذار لكل حيوان
    صدقت اخي الكريم
    الله يعافينا
    بارك الله فيكم

    ردحذف
  3. بارك الله فيكم أختي على المرور
    انرت المدونة

    واتمنى لك اقامة طيبة مفيده في مدونتي

    ردحذف
  4. الحيوانات لا تحاسب يوم القيامة ولا تبعث لانها خلقت لتسبح الله وما حادت عن الدرب
    لكن الانسان خلق لعبادة الله وتسبيحه ولكن حاد منهم عن طريق الصلاح والهداية وضل الطريق

    اللهم نسالك حسن الخاتمة

    ردحذف